واع/ التربية ترد على التهويل الإعلامي بشأن إصابات كورونا بالديوانية: 63 حالة وليست 180

واع/بغداد/ع.ف

انـتـقـدت وزارة الـتـربـيـة، الثلاثاء، التهويل الاعــلامــي بـشـأن مــا اشـيـع عن اغـــــلاق مـــــدارس فـــي مـحـافـظـة الديوانية عقب تسجيل اصابات بــفــيــروس كــورونــا بــين الــطــلاب والمـلاكـات التدريسية، داعـيـة الى توخي الدقه في نشر المعلومات.

وذكر الـــنـــاطـــق بـــاســـم وزارة التربية، حيدر فاروق، في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “الــفــحــوصــات الاولية تشير الى وجود 63 حالة فــي عــمــوم المــحــافــظــة، مـنـهـا 61 بـين الـتـلامـيـذ، مـع شـخـصـين من المــلاكــات الـتـدريـسـيـة، وان مـا تم تداوله عن وجود 180 حالة اصابة عار عن الصحة”.

واوضح فاروق، ان “الفحوصات الاولــيــة اجـرتـهـا الـصـحـة والـبـيـئـة المــدرســيــة فــي المــديــريــة الـعـامـة لــلــتــربــيــة الــريــاضــيــة والــنــشــاط المـدرسـي فـي المحافظة، وتـم رفع عدد الاصابات الى الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة، وكان رد وزارة الـصـحـة قـبـل ايــام أنــه في حال كان عدد الاصابات 5 في كل مؤسسة يتم الغلق”.

ولفت الى ان “محافظة البصرة، شهدت تهويلا اعـلامـيـا ايـضـا، اذ اعـلـن أن عـدد الاصـابـات فيها 24 ،وبعد التأكد من الفحوصات اتضح ان العدد 3  حالات فقط”.