واع/ قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم

واع/بغداد/ م . ا

تنشر( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) قرارات مجلس الوزراء التي اقرها خلال جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه مصطفى الكاظمي.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “مجلس الوزراء عقد اليوم ، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بحث خلالها القضايا والموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله”.

وأضاف، أنه “تمت خلال الجلسة مناقشة مستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية، في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية والتوعية، والإجراءات الحكومية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، والحد من انتشاره”.

وتابع، أن”وزير الصحة قدم ملخصا عن مستجدات كورونا، وانخفاض نسبة الوفيات الى 2.2%، وبين أن هذه النسبة مستمرة بالانخفاض، نتيجة تحسن الخدمات المقدمة، فضلا عن ارتفاع نسبة الفحوصات يقابلها انخفاض في نسبة الإصابات، وأصدر مجلس الوزراء توجيها بدعم وزارة الصحة، فيما يتعلق بشراء اللقاح وتسهيل الإجراءات بشأن ذلك”.

وبين: وبعد أن ناقش مجلس الوزراء، ما مدرج ضمن جدول أعماله، أصدر القرارات الآتية:

أولا/ الموافقة على تجديد العقد ( D-3W–2017 ) حفر ثلاث آبار مائلة في حقل شرقي بغداد- شركة نفط الوسط، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية ( ٢ لسنة ٢٠١٤)، وإبرام عقد ملحق بذلك.

ثانيا/ الموافقة على تنفيذ العقد الجديد لتقديم خدمات جس وتنقيب الآبار على أساس طلب العمل بين شركة نفط الوسط وشركة الجس العربية بأسلوب التعاقد المباشر المنصوص عليها في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية ( ٢ لسنة ٢٠١٤)، بمبلغ اجمالي مقداره ( ٤٦٠٤٣٦٠) دولارا، فقط أربعة ملايين وستمائة وأربعة آلاف وثلاثمائة وستون دولارا، بمدة تعاقد أمدها ( ٥) سنوات، على أن تراعي مراجعة معقولية الأسعار سنويا.ثالثا/