واع/ نائب يقدم مقترحا يقضي بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة ميناء الفاو

واع/بغداد/ م.ا

قدم النائب عن البصرة خلف عبد الصمد،اليوم الثلاثاء، مقترحا الى مجلس النواب يقضي بتشكيل لجنة نيابية تختص بمتابعة ميناء الفاو الكبير.  

وذكر في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “انظار الكثيرين من ابناء الشعب العراقي تتجه نحو ميناء الفاو الكبير الذي نعقد عليه الامال ليحقق منفعة كبيرة للعراق على الصعيد الاقتصادي والجيوسياسي ويوفر فرص عمل كثيرة فضلا عن انه سيعزز دور العراق في المنطقة في المستقبل “.

وطالب الحكومة بالتعامل “مع ملف ميناء الفاو باقصى درجات الاهتمام واحالة المراحل المتبقية منه الى شركة رصينة بما يحقق مصلحة العراق بعد دراسة متأنية لما متاح من عروض مقدمة او امكانية فتح الباب لمزيد من العروض و دراسة بنودها و تفاصيلها من حيث قيمة العقد و شروط التعاقد و الفقرات التي تتعهد بانجازها الشركة و الية التسديد و من ثم اختيار الشركة الافضل التي تحقق مصلحة اكبر للعراق “.

وتمنى عبد الصمد، لأن “يبتعد ملف انجاز ميناء الفاو عن اي ضغوطات سياسية او تدخلات خلاف القانون او محاباة او محسوبية او مصالح ضيقة و ان يكون انجاز ميناء الفاو وفق شروط تعاقدية تضمن للعراق اكبر قدر من المنفعة” .

ودعا مجلس النواب الى “تشكيل لجنة نيابية متخصصة لمتابعة ملف انجاز ميناء الفاو لغرض الاطلاع على كافة تفاصيله و الرقابة على مراحل انجازه”.