واع/ مجلس النواب يرفع جلسته ليوم غد الخميس

واع/بغداد/ ا . ر

رفع مجلس النواب، الأربعاء، جلسته إلى يوم غد الخميس، بعد التصويت على مشاريع قوانين، وانهاء تقرير ومناقشة مشاريع قوانين اخرى.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية في مجلس النواب، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “مجلس النواب رفع جلسته الى يوم غد الساعة الخامسة مساء”.

وافتتح النائب الاول لرئـيـس مـجـلـس الـنـواب، حـسـن كـريـم الـكـعـبـي، مساء اليوم الاربعاء، أعـمـال الجلســـــة رقم (٢٩)، الدورة النيابيـــة الرابعـة، السنـة التشريعية الثالثة، الفصـــل التشريعـــي الاول، بحضور 168 نائباً.

وصوت مجلس النواب، خلال جلسته، على اعتبار يوم 25-12 من كُل عام عطلة رسمية لجميع العراقيين بمناسبة ميلاد سيد المسيح عليه السلام.

وصوت المجلس، على مشروع قانون تصديق التعديلات التي اجريت عامي ١٩٩٩ و ٢٠٠٣ على اتفاقية انشاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية الموقعة في استوكهولم عام ١٩٦٧، فيما صوت أيضاً، على مشروع قانون تصديق اتفاقية الامم المتحدة بشأن الشفافية في التحكيم التعاهدي بين المستثمرين والدول.

وأنهى، تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن المسؤولية المدنية عن اضرار التلوث بوقود السفن الزيتي لعام ٢٠٠١.

فيما أنهى مجلس النواب، القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام ٢٠٠٥ المتعلق ببروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة في الجرف القاري لعام ١٩٨٨.