واع/ الحداد يلتقي الوفد الكردي ويتباحثان بشأن المفاوضات بين بغداد وأربيل

واع/بغداد/ ا . ر

التقى النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد، اليوم الاربعاء، الوفد الكردي المفاوض وبحث معه آخر المستجدات الخاصة بمسار المفاوضات وخارطة التفاهمات بين بغداد وأربيل.

وذكر المكتب الإعلامي للحداد في بيان، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن الاخير “إستقبل في مكتبه الرسمي ببغداد الوفـد المفاوض لحكومة أقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني”.

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات الأخيرة لمسار المفاوضات والمباحثات وخارطة التفاهمات بين بغداد وأربيل، فضلاً عن مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها الاستحقاقات المالية لأقليم كردستان وقانوني تمويل العجز المالي والموازنة الإتحادية لعام2021 وملف رواتب موظفي الأقليم”.

وأشار البيان الى ان “هيأة رئاسة مجلس النواب عقدت إجتماعاً موسعاً مع الوفد في القاعة الدستورية وبحضور رؤساء الكتل واللجان النيابية”.

وأشاد نائب رئيس المجلس، وفقا للبيان، بـ “الجهود الوطنية للأطراف السياسية والمساعي الرامية لتهيئة الأجواء المناسبة والأرضية المشتركة لإيجاد التقارب والحلول المرضية والإرادة الحقيقية لحل الخلافات والمشاكل بين حكومتي الإتحادية والأقليم وفق الدستور”، مؤكداً على “أهمية إستمرار الحوارات واللقاءات بين الجانبين للوصول إلى تفاهمات مشتركة برؤية وطنية تحقق المصلحة العليا للبلاد”.