واع/الابداع العراقي يحتل مرتبة الشرف في حفل تخرج طلبة الاذاعة والتلفزيون والاعلان الالكتروني في الشارقه ..


وكالة انباء الاعلام العراقي(واع) / خالد النجار/ بغداد


تحت شعار ( سلطان .. مسيرة علم وانسانية ) نظم قسم الإتصال الجماهيري بكلية الإتصال- جامعة الشارقة حفل ومعرض مشاريع تخرج طلبة تخصصي الإذاعة و التلفزيون و التصميم الإعلامي الرقمي اليوم، حيث ضم المعرض اعمالا متنوعة شملت 32 فيلما قصيرا تنوعت بين التسجيلية والدرامية و 13 عملا للرسوم المتحركة ، وفي جانب منها عبر صانعوها من الطلبة الخريجين عن مضامين وافكار تتعلق بانجازات دولة الامارات وطريقة تصديها ومعالجتها لازمة جائحة كورونا، وفي جانب اخر عالجت الافلام التعرض لبعض الظواهر الاجتماعية بطريقة هادفة وتربوية .


. الاكاديمي العراقي المعروف الدكتور علاء مكي رئيس قسم الاتصال الجماهيري والمنسق العام للمعرض الخاص بالتخرج قال لـ ( وكالة انباء الاعلام العراقي ) : بلا شك فان الابداع العراقي اينما يكون لايتوقف عند حد معين ، لانها صفة ملاصقة لهم ولدورهم الانساني في كل مناحي الحياة ، واليوم نظم قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال بجامعة الشارقة حفلا خاص بهؤلاء الطلبة اللذين تخرجوا من الاذاعة والتلفزيون والتصميم الاعلامي الرقمي ،واقيم لهم معرضا كبيرا ضم نتاجاتهم المتنوعه التي اشتملت على ( 32 فيلما قصيرا) مضامينها مابين الافلام التسجيلية والدرامية ، اضافة الى افلام الرسوم المتحركة التي عالجت بعض الظواهر الاجتماعية بطرق تربوية هادفة .
. واضاف مكي لـ ( واع) : واود ان اشير الى ان بعض الاعمال نفذت على شكل حملات دعائية لمنتجات او مؤسسات ، وجاء عنوان وشعار المعرض معبرا عن اهتمام دولة الامارات العربية بدعم العلم والثقافة لاسيما لدى المواهب الشابة من الطلبة الخريجين في الجامعات بمختلف التخصصات ، وقد اشرف على اعمال مشاريع التخرج اساتذة من كلية الاتصال في قسم الاتصال الجماهيري من ذوي الخبرة الواسعة في تخصصات الاذاعة والتلفزيون والجرافيك والوسائط المتعددة، كما حظي المعرض بدعم ورعاية الاستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة .
.مؤكدا: لقد تنوعت موضوعات الأفلام التي تم عرضها هذا العام ما بين الأفلام الدرامية، والوثائقية، والحملات الإعلامية، والسيرة الذاتية. كما تناولت أيضا العديد من المجالات ومنها تناول إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، وبصفة خاصة الإجراءات التى اتخذتها في مواجهة جائحة كورونا، بالإضافة الى تسليط الضوء على بعض المعالم الاثرية والتار يخية، وكذلك مشروعات تعالح بعض الظواهر الاجتماعية، مشيرا كذلك إلى حرص قسم الاتصال الجماهيري في كلية الاتصال، على تخريج جيل جديد من الشباب المؤهل علميا، يحمل آمال الوطن نحو مستقبل مزدهر مليء بالتحديات والفرص لتحقيق المزيد من التقدم في كل المجالات، والمساهمة بإيجابية، وبالعلم والعمل والعطاء في خدمة الوطن.
ـ الاستاذ الدكتور حميد مجول النعيمى مدير الجامعة اكد لـ ( واع):لقد نظمت كلية الاتصال في الجامعة هذا ال معرض الخاص بمشروعات تخرج قسم الاتصال الجماهيري للعام الأكاديمى الحالى، وذلك عبر البث المباشر لقناة كلية الاتصال فى اليوتيوب ، حيث ضم المعرض ٣١ مشروعا في تخصص الإذاعة والتليفزيون، و١٣ مشروعا في تخصص الجرافيك والوسائط المتعددة.ولقد اكدنا في كلمتنا بمناسبة التخرج وأثنينا على مستوى الأعمال المقدمة في الدورة الحالية، والتى تظهر مدى إلمام الطلبة الخريجين بكافة المهارات والأدوات العلمية،متمنين لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية والعملية.
ـ من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عصام نصر سليم عميد كلية الاتصال وكالة والمشرف العام على المعرض لـ ( واع ) : أن كلية الاتصال بجامعة الشارقة تهدف من خلال تنظيم معرض مشروعات التخرج لقسم الاتصال الجماهيري وفروع الكلية ( بخورفكان والذيد وكلباء) في تخصصات الإذاعة والتليفزيون والجرافيك والوسائط المتعددة، إلى عرض الأعمال الإبداعية التى أنتجها طلبة الكلية، وبإشراف أعضاء الهيئة التدريس بها. للعمل على تشجيع الطلبة وإبراز مهاراتهم الإبداعية في تنفيذ أعمال فنية متنوعة، مستخدمين كافة القواعد والأسس العلمية والمهارات العملية التى تم اكتسابها خلال مسيرتهم الجامعية، والتي تهتم الكلية بها خلال كافة المراحل الدراسية لمساعدتهم وتأهيلهم إلى الالتحاق بسوق العمل في مجال التخصص ، وان كلية الاتصال تعمل على ترجمة هذه الجهود إلى واقع عملي يضمن استمرار التعليم الجامعي في أقسامها وبرامجها وفق أعلى معدلات الكفاءة، وضمان التحصيل العلمى الأمثل للطلبة، وتأكيد الجاهزية التامة للتعامل مع كافة المتغيرات والتحديات. .كما شارك الاستاذ المخرج عمر جواد العلي بالاشراف على عدد من الاعمال التي حازت على تقدير واعجاب الحضور والمشاركين .