واع/ بلاسخارت توجه رسالة للعراقيين

واع/بغداد/ع.ف

وجهت الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة في العراق هينيس جينين بلاسخارت، الخميس، رسالة إلى العراقيين لمناسبة انتهاء العام الحالي.

وذكرت بلاسخارت في بيان بمناسبة نهاية العام، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “لقد تأثرنا جميعاً، بطريقةٍ أو بأُخرى، بالجائحة العالمية. وقد عانى العراق، شأنه شأن بقية العالم، معاناة شديدة وللأسف، فقد فاقمت جائحة كوفيد-19 بدورها التحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية الهائلة التي يواجهها العراق أصلاً”.

واضاف انه “مع حلول العام الجديد، والوعد بتوفير اللقاح، يحدوني أملٌ كبيرٌ بأن تغدو هذه الأزمة الصحية الراهنة صفحةً من الماضي في القريب العاجل، ليتيح ذلك المجال والوقت لمعالجة المشكلات واغتنام الفرص التي تنتظرنا. لن يكون العام الجديد رحلةً سهلة، إذ لا شك في أن العراق سيستمر في مواجهة تحدياتٍ متعددة تعصف في آنٍ واحد، فمن التحديات الاقتصادية والأمنية إلى الحاجة الملحّة للإصلاح”.

واشارت الى انه “من المقرر إجراء الانتخابات في حزيران/ يونيو 2021 ، ما يمنح الشعب العراقي الفرصة لإسماع أصواتهم وهم يرسمون مستقبلهم السياسي، وسيثبُت أنّ لمصداقية هذه الانتخابات والتزام جميع أصحاب الشأن بها أهميةً جوهريةً”.

وتابعت بلاسخارت “في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أحيت الأمم المتحدة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لها في خدمة الإنسانية، والعراق عضوٌ مؤسسٌ في الأمم المتحدة، ونحن نتطلع إلى استمرار شراكتنا ونحن نعمل معاً من أجل مجتمع أكثر أمناً وازدهاراً وعدلاً”، مردفة بالقول: “أتمنى لكم ولأحبائكم أعياداً سعيدة”.