واع/ نجل “شعلان أبو الجون” يوجه انتقادات حادة للحكيم بعد كلمة له في المثنى

واع/بغداد/ع.ف

انتقد أحد أبرز شيوخ محافظة المثنى، نجل أحد قادة ثورة العشرين، الشيخ حاتم شعلان ابو الجون، اليوم الخميس  ما جاء في كلمة رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، الذي أجرى زيارة إلى المحافظة يوم أمس الأربعاء.

وذكرابو الجون في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  “نستغرب من بعض ما ورد في كلمة السيد الحكيم خلال زيارته محافظة المثنى أمس، وتحميله العشائر مسؤوليات لا تتحملها، فهل من المعقول أن تتحمل العشائر مسؤولياتها بدلاً عن الدولة التي فيها الحكيم جزء رئيس”.

وأضاف، أن “الحكيم، قال إن هناك جهات تسعى إلى الإضرار بالعشائر، ومن هنا ندعوه إلى كشف هذه الجهات، أو ترك هذه الخطابات التي تهدف لخلط الاوراق وتمرير أفكار معينة، فالعشائر ليست بديلة عن الدولة، وتمثل الشعب ولا يستطيع أحد أن يلحق بها الضرر”.

وتابع قائلاً: “نرحب بأي زعيم سياسي، شريطة أن يترك هذه الخطابات وان يتحدث بصدق وواقعية، وأن يشخص الاخطاء مع الحلول، لا أن يكون الحديث خطابات سياسية مستهلكة، فلقد عانى الشعب العراقي كثيراً، ووصل لنهاية التحمل وما عادت الخطابات غير المفيدة لها وقع، مع كامل احترامنا وترحيبنا بالسيد الحكيم”.

ويوم أمس، قال الحكيم خلال كلمة له، إن “العشائر يجب أن تأخذ دورها ولا تتخلى عن مسؤولياتها بمساندة الدولة وأخذ دور مهم لها، في هذا المجال”.

وأشار إلى أن “هناك مخططات لإلحاق الضرر بالعشائر، وكذلك الإساءة للعشائر”، وقال ذلك خلال كلمة له في مؤتمر عشائري عقده في محافظة المثنى.