واع/ الصحة تلوح بإعادة الحظر.. وهذه حقيقة تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا

واع/بغداد/ع.ف

لوحت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، بفرض حظر التجوال بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا، فيما اكدت ان لقاح فايزر فعال ضد كوفيد – 19 و- 20 ، وستصل أول دفعة مطلع العام المقبل.

وذكر وزير الصحة، حسن التميمي،في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  ان “المستلزمات الخاصة بلقاح فايزر سيتم اعتمادها في العراق”، موضحا أن “الوزارة لديها أكثر من 140 سلسلة تبريد لحفظ اللقاح في بغداد والمحافظات”.

واضاف التميمي، أن “عملية نقل اللقاح تحتاج إلى جهود والى خبرات الشركات المصنعة”، مبيناً أن “الوزارة متواصلة بشكل يومي مع تلك الشركات من اجل ان تسير الامور بانسيابية عالية”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر: ان “العراق تعاقد بشكل رسمي مع شركة فايزر وستصل اول دفعة من جرعة اللقاح مطلع العام الجديد”، مشيرا الى ان “الجرعة الاولى سيصل تعدادها  الى مليون ونصف المليون”.

وبين البدر، ان “لقاح فايزر تم تأكيده بانه فعال ضد السلالتين كوفيد – 19 و- 20 “، موضحا ان “وزارة الصحة على تواصل مع منظمة الصحة العالمية بشأن اخر المستجدات بجميع ما يخص كورونا”.

وبشأن حظر التجوال، اشار المتحدث باسم الوزارة، بحسب الصحيفة الرسمية، الى أن “فرض الحظر يعتمد على طبيعة المستجدات الوبائية”، مشيرا الى ان “اللجنة العليا للصحة والسلامة اتخذت مؤخرا اجراءات احترازية تحسبا لظهور إصابات بالسلالة الجديدة”.

ونفى البدر، في ختام حديثه “ظهور اي إصابة بالفيروس الجديد”.