واع/ بسبب محتال استولى على اموالهم.. تظاهرة لاهالي “رابرين” في اقليم كردستان

واع/بغداد/ع.ف

تظاهر العشرات من اهالي قضاء “بشدر” التابع لمنطقة رابرين في اقليم كردستان صباح اليوم الاحد، لمطالبة السلطات بإسترداد اموالهم التي استولى عليها مجموعة من المحتالين.

وذكرت مصادر محلية في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أن عشرات الاشخاص من الذين وقعوا ضحية عملية نصب واحتيال كبيرة، خرجوا في تظاهرة بقضاء “بشدر”، ضد شخص يدعى (سليمان هلشويي) المتهم الرئيس في عملية النصب”.

واضافت، أن “المتظاهرين طالبوا حكومة الاقليم بالتدخل ومعالجة هذا المأزق والمشكلة التي وقعوا فيها والتي تسببت بافلاس الكثيرين”.

وكانت شرطة رابرين قد اعلنت اليوم الاحد عن القاء القبض على شخص متهم بالاحتيال يُدعى سليمان هلشويي في قضاء قلعة دزة مطلوب للعدالة وفقا للمادة 456 من قانون العقوبات العراقي.

هذا، واعلنت مديرية شرطة إدارة منطقة “رابرين”، الثلاثاء الماضي، القاء القبض على عدد من المتهمين في قضية نصب واحتيال كبيرة طالت المئات من الاشخاص وبمبالغ تُقدر بملايين الدولارات.

وقال المتحدث باسم شرطة “رابرين” الرائد شورش اسماعيل في مؤتمر صحفي، ان “الجهات المختصة وبأمر قضائي شرعت في التحقيقات بهذه القضية ولغاية الان القت القبض على 20 متهما”.

واوضح ان “50 شخصا قدموا شكاوى وهناك 500 شخص آخرين كتبوا اسماءهم في قائمة لتقديم شكاوى في قضية النصب والاحتيال”.