واع/ نائب يستغرب تكليف الهاشمي برئاسة الوفد الحكومي إلى إيران: شخصية فاسدة!

واع/بغداد/ع.ف

أعرب النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الثلاثاء، عن استغرابه من تكليف أبو جهاد الهاشمي، من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، برئاسة الوفد الحكومة إلى إيران، فيما أكد ان الهاشمي متهم بملفات فساد وعليه مؤشرات سلبية عديدة.

وذكر العقابي، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “وسائل الإعلام المحلية والدولية نقلت خبر تكليف مدير مكتب رئيس الوزراء السابق ( ابو جهاد الهاشمي) برئاسة الوفد الحكومي العراقي إلى إيران ونقل رسائل خاصة إلى الجانب الإيراني نيابة عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

وأضاف، ان “هذا التكليف أمر مستغرب جدا لما عرف عن شخصية ( ابو جهاد ) من مؤشرات سلبية وفشل سياسي بيّن لا سيما فترة توليه منصباً حساساً في حكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي ، وهو جزء من منظومة الحكم التي انتفض العراقيون ضدها وواجهتهم بالقتل والقمع والاعتقالات”.

وشدد على ان “من المستهجن بقوة إناطة مهمة مناقشة ملفات سياسية حساسة وتمثيل الحكومة العراقية ورئيسها بشخصية أقل ما يقال عنها أنها متهمة بملفات فساد وعليها مؤشرات سلبية عديدة ، ولا نعرف الدافع الحقيقي الذي دفع الكاظمي للاعتماد على شخصيات غير مؤهلة ولها تأريخ سياسي يشوبه الفشل والتقصير بدلا من الكفاءات الوطنية الكثيرة المتاحة والقادرة على تمثيل العراق والتفاوض بروح الوطنية والحرص على حقوق الشعب”.