واع/ المنافذ تكشف ما حققته خلال العام الحالي

واع/بغداد/ ا . ر

كشفت هيئة المنافذ الحدودية ،اليوم الثلاثاء، ما حققته خلال العام الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “هيئة المنافذ الحدودية عقدت اجتماع لمدراء المنافذ كافة والذي عقد في مقر الهيئة برئاسة اللواء عمر عدنان الوائلي رئيس هيئة المنافذ الحدودية”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع عقد لمراجعة ما تحقق من أهداف  وإنجازات  في العام 2020  وانعكاساتها على الإيرادات المتحققة لخزينة الدولة وكذلك الإجراءات المتخذة لأحكام السيطرة على عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية، والمتحقق  وانسجامه مع التوجهات الحكومية في تعظيم إيرادات الدولة  وممارسة الهيئة مهامها في الاشراف والرقابة والتدقيق ومخرجات هذا الأداء في محاربة الفساد والمفسدين”.

وتابع: “تم استعراض أهم المشاكل والمعوقات  والتحديات التي واجهت عمل المنافذ الحدودية ووضع الحلول المناسبة لتذليلها في العام القادم”.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة، بحسب البيان، أن “الاهتمام الحكومي بملف المنافذ الحدودية واضح للعيان من خلال الدعم الكبير من قبل رئيس الوزراء بتعزيز الهيئة بالموارد البشرية الجيدة والكفوءة  لضمان التوسعة في المهام الموكلة لضمان تنشيط الحركة التجارية وزيادة الإيرادات، وأشادته المستمرة بدور الهيأة وأدائها لتحقيقها توجهات البرنامج الحكومي”.

وأضاف الوائلي أن “على مدراء المنافذ متابعة كل مفاصل عملهم وبشكل مستمر وان تكون الهيئة مرجعهم في كافة الاستشارات وان يمارسوا أعمالهم بدون ضغوط تذكر وان يكون حضورهم ومتابعتهم الميدانية ضرورة واجبة في إدخال البضائع واتباع السياقات الإدارية والقانونية في إحالة المخالفات الى الجهات القضائية ومتابعتها ، مع التأكيد على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بمنع تكدس الحاويات في الموانئ والعمل بمبدأ التدوير الوظيفي للعاملين في المنافذ الحدودية”.

وأكد، أن “الغاية من عقد الاجتماع لرسم سياسة مستقبلية لعمل الهيئة وتحسين أدائها وتجاوز السلبيات وإيجاد الحلول الناجعة  ليكون عام 2021 انطلاقة هيئة المنافذ وفق استراتيجية علمية ومدروسة وتحديد الأهداف المستقبلية والسبل الكفيلة لتطبيقها”.