واع/ الحكيم منتقداً وجود 470 حزباً: مشهد من مشاهد الفوضى والحزبية المشوهة

واع/بغداد/ م.ا

انتقد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الأربعاء، وجود اكثر من 470 حزباً، فيما أكد أنها تمثل مشهداً من مشاهد الفوضى والحزبية المشوهة.

وقال الحكيم، في كلمة له خلال زيارته محافظة الديوانية، إن “إضعاف الدولة ومؤسساتها والقانون إضعاف للجميع فالدولة ليست لجهة معينة إنما هي لجميع العراقيين ولا خيار الا بتقويتها وتقوية مؤسساتها والالتزام بالقانون”، داعياً عشائر الديوانية وعشائر العراق إلى “دعم الدولة وتقويتها وحمايتها  ويشدد ضرورة الفرز بين منطق الدولة ومنطق اللادولة”.

وشدد، على “ضرورة أن تكون الإنتخابات القادمة معبرة عن إرادة الشعب وإرادة الشعب تتحقق بالأمن الإنتخابي وحرية الإختيار للمرشح والناخب من خلال المشاركة الواعية والواسعة والفاعلة في الإنتخابات”، محذراً من “مشاريع الإحباط لتقليل نسب المشاركة فيما يستعد جمهور الأحزاب المنظم للمشاركة وحصد المقاعد”.

وأكد، أن “وجود اكثر 470 حزبا يمثل مشهدا من مشاهد الفوضى والحزبية المشوهة”، داعياً الى “معادلة النجاح المشجعة على تقديم الأفضل وإن التحالف العابر للمكونات يمثل فرصة لكسر الاصطفافات المكوناتية”.

وأضاف، ان “تحسين الواقع الزراعي يحتاج حسم موضوعة عقود الارض وتمليكها للمزارعين واعتماد الاتمتة في دفع المستحقات، فمستحقات الفلاحين خط احمر كما هي مستحقات الموظفين والمقاولين”، داعياً إلى “اعتماد آليات تسويق حديثة وتوسعة السايلوات”