واع/ الأمانة العامة: 920 منظمة ساهمت بدعم المواطنين لمواجهة آثار جائحة كورونا

واع/بغداد/ م.ا

أعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، آخر الإحصائيات الناتجة عن الحملة الوطنية لمواجهة آثار جائحة كورونا، التي نظمتها وأشرفت عليها الدائرة، منذ شهر آذار خلال السنة الحالية.

وذكر المدير العام للدائرة، محمد طاهر التميمي، في بيان تلقته (وكالة انباء اعلام العراقي/واع) إن “الدائرة كثفت جهدها، انطلاقاً من التوجيهات المتواصلة لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بضرورة إيلاء الاهتمام والرعاية المباشرة للمواطنين، من خلال دعم جهد الملاكات الطبية والصحية”.

 وأفاد، أن “المنظمات غير الحكومية الفاعلة في العراق بتنوع وظائفها، أظهرت دوراً بارزاً في رعاية المحتاجين وتقديم المساعدات الإغاثية والبرامج التوعوية، والوصول إلى المناطق التي غالباً ما تعاني من شح الموارد، وصعوبة وصول الخدمات إليها في الظرف الراهن الذي تسببت به جائحة كورونا”.

وأضاف، أن “(920) منظمة غير حكومية قدمت خلال (287) يوماً، دعمها الإنساني إلى (5.655.585) مواطناً في (18) محافظة و (2140) حياً سكنياً، عبر أكثر من (64) ألف متطوع من كوادرها من الجنسين وبمختلف الأعمار.

وأشار إلى أن “تجربة الحملة الوطنية للمنظمات، التي انطلقت بتأريخ 22/ آذار/ 2020، أثبتت أن الرافد الأساسي لدعم جهود الحكومة وحماية المواطنين، هو نشاط المنظمات والفعاليات المجتمعية بمختلف عناوينها واختصاصاتها، لضمان تحقيق أفضل النتائج في ظل هذه المواجهة الشرسة للحد من ظاهرة انتشار الفيروس، والحفاظ على سلامة المواطن العراقي العزيز”.