واع/ رغم ضعف شبكات الانترنت في العراق… الاتصالات : تحسن الخدمة في العام المقبل

واع/ بغداد / ح . ز

أكدت وزارة الاتصالات،اليوم الخميس،ِأنَّ الإنترنت سيشهد تحسنا بخدماته خلال العام المقبل، كاشفة عن تشكيل لجان رقابية على المتجاوزين على خطوط وشبكات الانترنت.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة رعد المشهداني في تصريح صحفي تابعة (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “الانترنت سيشهد تحسناً بخدماته خلال العام المقبل، من خلال انجاز الكابل الضوئي (FTTH) الذي سيعطي مميزات خاصة للمواطن والمستهلك”.

واضاف ان “هناك لجاناً بدأت بمراقبة المتجاوزين على خطوط وشبكات الانترنت من قبل اصحاب الابراج والشركات”، مبيناً ان “عمليات المراقبة مستمرة وهناك رصد في مناطق الدورة ومدينة الصدر والشعلة في بغداد فضلا عن محافظات صلاح الدين والنجف الاشرف والانبار، اذ تم القبض على المتجاوزين واحالتهم للقضاء وفق قانون وزارة الاتصالات”.

 وتابع في التصريح ان “عمليات الصدمة شكلت بأمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وتوجيه واشراف وزير الاتصالات بالتعاون مع جهاز المخابرات والامن الوطني والبيشمركة في المناطق المجاورة للاقليم وامن الحشد”.

 مشيرا الى ان”اكثر المناطق كانت في نينوى وديالى وكركوك حيث اسفرت عن استرجاع ما يقارب الأربعة مليارات دينار شهريا كانت تهرب من سعات الانترنت واللمدات الموجودة في الكابل الضوئي وارجاعها وتقليل الهدر العام”.