واع / برلمانية تدعو الجميع تجنب السفر الى محافظات الإقليم إلا عند الضرورة القصوى

واع / بغداد / س . ر

طالبت النائبة عالية نصيف اليوم الاحد بعدم السفر الى اربيل الا للضرورة على اثر تصاعد ردود الافعال نتيجة حادثة الاعتداء على سائحين من مختلف المحافظات في كردستان.

وذكرت نصيف في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان”فيديوهات الاعتداءات العنصرية التي قامت بها مجاميع كردية في أربيل ضد العراقيين العرب كشفت عن مستوى الجهل والهمجية والإجرام والتعصب”.

وتابعت ان “الشيء المستفز أكثر هو عدم وجود أشخاص يتدخلون بدافع الشهامة والغيرة ليمنعوا المجرمين من الاعتداء على الناس، بالإضافة إلى اختفاء عناصر الأمن بشكل مثير الريبة”، على حد تعبيرها.

واشارت بالقول “هؤلاء العراقيين العرب الذين تم الاعتداء عليهم مواطنون عاديون وليسوا قادة سياسيين بغداد وبقية محافظات العراق تتعامل بعدالة وتطبق القانون على الجميع وتتعامل بحزم تجاه أية محاولات للاعتداء على الناس والجميع متعايشين والديهم احترام الضيف لكن اي مله هذه التي تعتاش على بغداد ويحملون احقاد معيبة”.

ومضت “إذا كان محافظ أربيل يدعي بأنه تم إلقاء القبض على المعتدين، فالخطوة التالية يجب أن تتضمن قيام المعتدى عليهم أو أهاليهم بتقديم شكوى في محاكم بغداد لينقل المتهمين الى موقع الشكوى، وعندها ستثبت حقيقة هل يسلم الجناة؟”.

واردفت “ادعو الجميع تجنب السفر الى محافظات الإقليم إلا عند الضرورة القصوى”.