واع/ توتنهام يواجهة برينتفورد في نصف نهائي كأس الرابطة الليلة

واع/ بغداد / متابعة

يلتقي توتنهام مع برينتفورد في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الثلاثاء، في نصف النهائي الأول من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ويحلم توتنهام بالاقتراب من التتويج باللقب الأول منذ 13 عاماً، وذلك حين يحل ضيفاً على جاره اللندني ممثل الدرجة الأولى برينتفورد.

ورغم أنه كان من فرق دوري النخبة (الدرجة الأولى سابقاً) لخمسة مواسم بين 1935 و1947 (تخللتها فترة توقف بسبب الحرب العالمية الثانية من 1939 حتى 1946)، لم يسبق لبرينتفورد أن وصل إلى هذا الدور على صعيد مسابقتي الكأس، وكانت أفضل نتيجة له ربع النهائي في كأس إنجلترا أربع مرات، آخرها موسم 1988 – 1989 حين انتهت مغامرته على يد ليفربول ، لكنه استطاع أن يزيح ثلاثة أندية أخرى من الدرجة الممتازة؛ هي وست برميتش ألبيون وساوثهامبتون وفولهام، في طريقه إلى المربع الذهبي.

ويأمل برينتفورد في مواصلة مفاجآته والوقوف عائقاً بين جاره توتنهام وحلم إحراز لقبه الأول منذ 2008، حين توج بكأس الرابطة بالذات بفوزه في النهائي على جاره اللندني الآخر تشيلسي 2 – 1.

وتبدو الفرصة سانحة هذا الموسم أمام توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وفي ظل تألق الثنائي الهجومي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين، لإنهاء صيامه عن الألقاب، لا سيما أنه فرض نفسه منافساً أساسياً في الصراع على لقب الدوري الممتاز.

ورغم تنازله عن الصدارة منتصف الشهر الماضي، نتيجة تعادلين مع كريستال بالاس وولفرهامبتون وهزيمتين أمام منافسين أساسيين؛ هما ليفربول حامل اللقب والمتصدر الحالي وليستر سيتي، لا يزال توتنهام في قلب الصراع، إذ يتخلف بفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر بعد أن خاض 16 مباراة، فيما خاض ليفربول مباراته الـ17 مساء أمس، الإثنين، ضد مضيفه ساوثهامبتون.

لكن توتنهام يخوض لقاء اليوم، الذي تتبعه الأحد مباراة الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد ضد فريق الهواة ماراين، وسط الضجة الإعلامية التي تسبب بها خرق ثلاثة من لاعبيه للبروتوكولات الصحية الصارمة في لندن المتعلقة بالوباء خلال تجمع احتفالي في فترة عيد الميلاد.

وأدان توتنهام السبت خرق لاعبيه الأرجنتينيين إريك لاميلا وجيوفاني لو سيلسو والإسباني سيرخيو ريجيلون بروتوكولات الوباء .

وتم تصوير نجوم توتنهام لاميلا ولو سيلسو وريجيلون في تجمع خلال فترة عيد الميلاد، وكان لاعب وست هام يونايتد الأرجنتيني الآخر مانويل لانسيني حاضراً أيضاً في الحفل، في خرق للإرشادات الحكومية المنصوص عليها، والتي لا تسمح للذين يعيشون في مناطق المستوى الرابع من الخطورة، ومنها لندن، بالاختلاط مع أي شخص خارج منزلهم في فترة عيد الميلاد.

وغاب لاميلا عن تشكيلة النادي اللندني في مباراته ضد ليدز التي فاز بها توتنهام 3 – 0 السبت، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري، فيما جلس ريجيلون على مقاعد البدلاء، وغاب لو سيلسو بسبب الإصابة.

وأكد مورينيو أمس، أن لاميلا سيغيب أيضاً عن لقاء برينتفورد من دون أن يفصح إذا كان اللاعب مصاباً بالوباء، أو أنه في الحجر الذاتي، وكل ما قاله: «لن يكون متاحاً، لن يكون متاحاً. ليس من واجبي أن أقول لكم (لماذا). كل ما بإمكاني قوله إنه لن يلعب ضد برينتفورد».