واع/تصريح من جهاز مكافحة الإرهاب بشأن مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء

واع بغداد

أكد جهاز مكافحة الارهاب الذي يترأسه الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، الأربعاء،  ، متابعته لملف اطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء والبعثات الدبلوماسية وتبادله معلومات سرية بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في مقابلة متلفزة تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي واع )، إن “جهاز مكافحة الارهاب يتابع ملف اطلاق الصواريخ وينسق مع الاجهزة  الامنية بهذا الشأن ويتبادل المعلومات السرية عن هوية مطلقي الصواريخ”.

واضاف أن “دليل ذلك هو تحرك  الاجهزة الامنية لملاحقة هؤلاء وتم رصد المناطق التي ينطلقون منها”، مبينا أن “قصف المنطقة الخضراء واستهداف البعثات الدبلوماسية غير مقبول والحكومة تحركت بقوة لمنع استمرار الاستهداف ولدينا القدرة على منعها”.

وبين النعمان أن “الوضع الأمني مستقر والمجتمع متعاون مع القوى الامنية لاستتباب الأمن في عموم البلاد”.

واشار إلى أن “جهاز مكافحة الارهاب تشكل على اساس الوطنية والكفاءة بعيدا عن التأثير السياسي الذي لم يصل اليه والدليل على ذلك هو نجاحاتنا وعدم خسارتنا لأية معركة”.

ولفت إلى أن “الجهاز لديه اسلحة متطورة تضاهي ما لدى افضل الاجهزة الامنية على مستوى العالم”، لافتا إلى أن “الجهاز يمتلك اكاديمية لمكافحة الإرهاب في العراق يشارك فيها مدربون من 27 دولة”.

وبشأن محاربة تنظيم داعش قال النعمان إن “داعش لم ينته بع وقوم بهجمات مختلفة بين فترة وأخرى، لكننا له بالمرصاد ومستمرون بضربه”.

وأصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في تشرين الأول الماضي، قرارا بتشكيل لجنة أمنية عليا لملاحقة مطلقي صواريخ الكاتيوشا.