واع/وزارة المالية : اتخاذ تدابير لزيادة الاثار الايجابية لسعر صرف الدولار

واع/بغداد / ح . ز

اعلنت وزارة المالية ,اليوم الجمعة, عن اتخاذ تدابير لزيادة الاثار الايجابية لسعر صرف الدولار, وشارت الى ان الوزارة تأمل أن تتزامن هذه الإجراءات مع المناقشات داخل مجلس النواب بشأن الموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان طلعت علية (وكالة الانباء الاعلام العراقي/واع)ان” وزارة المالية تدرك تمامًا أن هناك عددًا من التدابير الداعمة التي يتعين اتخاذها لزيادة الآثار الإيجابية لتعديل سعر الصرف”.

واضافت ان “الوزارة لم تستطع القيام بذلك علناً بسبب حساسية الموضوع ولأن الموازنة يجب أن تتم الموافقة عليها أولاً من قبل مجلس الوزراء”

وتابع ان “وزارة المالية قادت مناقشات مستفيضة في الأسابيع الماضية بعد اقرار الموازنة من مجلس الوزراء حول متابعة تعديل سعر الصرف مع اطراف عديدة داخل الحكومة وخارجها “وشارت الى ان “هذه المناقشات استتوج لأسبوع المقبل باجتماع موسع مقترح مع الفاعلين الاقتصاديين الرئيسيين من القطاع العام والخاص حيث ستضع وزارة المالية برنامج سياستها المفصل المصمم لزيادة الفوائد من تعديل سعر الصرف”.

 وتأمل وزارة المالية أن “تتزامن هذه الإجراءات مع المناقشات داخل مجلس النواب بشأن الموازنة.

واوضخت الوزارة أن” إجراءات السياسة الرئيسية لحماية الفقراء والضعفاء قد تم إدراجها في الموازنة ومناقشتها في بيان الوزير  بخصوص الموازنة”.