واع/رئاسة البرلمان توجه رسالة للحكومة بخصوص الشرطة

واع بغداد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الجمعة ، الحكومة إلى إيلاء اهتمام أكبر بالشرطة.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي
واع) أن “الكعبي هنأ ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية بمناسبة مرور 99 عاما على تأسيس الشرطة العراقية”، مثمنا “دورهم الكبير والمشرف بتنفيذ مهامهم بحفظ الأمن وإدارة العديد من المؤسسات ذات التماس المباشر بالمواطن العراقي”.
وأضاف الكعبي: “تمر علينا ذكرى عزيزة على قلوب جميع العراقيين بمرور 99 عاما على تأسيس الشرطة العراقية، مستذكرين الدور الكبير الذي اضطلعوا به على اختلاف صنوفهم في دحر الإرهاب وتحرير الأرضي ، وأخذ دور المبادرة في العديد من المعارك ، التي خاضتها القوات الأمنية ضد عصابات داعش الإرهابية”.
و دعا الكعبي، الحكومة الى “إيلاء اهتمام اكبر بهذه المنظومة التي لم تعد منظومة أمنية كما كانت عليه بل هي الان تمارس أدوارا عدة لخدمة المواطن جزء منها امني والآخر مجتمعي وانساني ، وهنا من الضروري تقديم الدعم لهذه المؤسسة لتمكينها من القيام بواجباتها ولتكون وجهاً حضارياً مشرقاً للدول”.
وتابع: “كما لا ننسى في هذا اليوم استذكار من ضحى من أبناء العراق من منتسبي أجهزة الشرطة التي لم تقف عند تامين امن المدن فقط بل لبت نداء الوطن وقامت بمهام قتالية وأثبتت قدرتها في هذا المجال واختلطت دماء شهداء الشرطة مع اخوتهم من أبناء الأجهزة الأمنية الأخرى في معارك النصر”.