واع/ التربية في محافظة واسط: المديريات بأبرام العقود مع المحاضرين

واع/ بغداد  / ح . ز

وجهت الحكومة المحلية في واسط، اليوم السبت، مديرية التربية في المحافظة بإبرام وتنظيم العقود مع المحاضرين والإداريين المجانيين المتعاقدين معها للأعوام (2017-2020)، وتسوية أمورهم المالية لاحقا.

وذكر المحافظ محمد المياحي في بيان تلقت (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “هذا التوجيه جاء استجابة للجانب الإنساني للمتعاقدين المعتصمين امام مبنى مديرية التربية للمطالبة بشمولهم بقرار 315 وتحويلهم الى عقود وزارية”.

وشدد  على ضرورة “تضمين العقد بندا ينص على أن تسوية الامور المالية والإدارية والقانونية للمتعاقدين ستكون بعد إقرار موازنة 2021”.

ولفت إلى أن “العقد لايكون نافذا الا بعد تحقيق ما ذكر أعلاه، استنادا إلى القاعدة القانونية العقد شريعة المتعاقدين”.