واع/ دعوات لفصل النواب المتغيبين عن حضور جلسات البرلمان

واع/بغداد/ع.ف 

دعا النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي، السبت، رئاسة البرلمان الى فصل النواب المتغيبين عن حضور الجلسات.

وذكر الخزعلي في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إلى “وجود بعض النواب الذين يتقاضون رواتبهم ورواتب حماياتهم ولم يحضروا الجلسات منذ أكثر من سنة وعلى رأسهم النائب فائق الشيخ علي”.

وقال، أن “نواب محافظة البصرة يقطعون مسافة ٥٥٠ كيلوا متر من اجل الحضور إلى البرلمان والمطالبة بحقوق ناخبيهم المشروعة، فيما يتغيب العديد من النواب الآخرين عن الحضور”.

وطالب الخزعلي، رئاسة البرلمان بـ “ممارسة صلاحياتها حسب النظام الداخلي لمجلس النواب بفصل الأعضاء المغيبين عن حضور الجلسات دون أي عذر شرعي”.

ولفت إلى أن “بعض النواب يتقاضون رواتب من الدولة ويجلسون في فنادق اربيل وعمان ودبي ويشتمون الدولة والأدهى من ذلك يشتمون الشهداء”.

هذا وكانت هيئة رئاسة البرلمان، قد أكدت في وقت سابق، أن النواب اتفقوا على عدم حضور الجلسات القادمة لحين البت بالوضع القانوني للنواب المتغيبين.