واع / مستشار بارزاني : العراق لن يستقر إلا بحل المشاكل مع الكرد

واع / بغداد / س . ر

أكد مسعود حيدر المستشار الخاص لزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني ، إن العراق لن يستقر إلا بحل 3 مشاكل مع الكرد ، فيما وجه رسالة للقوى الحاكمة في البلاد.

وذكر حيدر في مقابلة متلفزة تابعتها (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن هناك 1200 مليار دولار دخلت خزينة الدولة بعد سقوط النظام عام 2003 والمواطن العراقي ما زال بدون كهرباء وبدون ماء وهناك مشاكل سياسية كبيرة بين المكونات وهذه تتحمله القوى الحاكمة”.

واضاف “رسالتي إلى الأحزاب الشيعية الحاكمة ونحن على أبواب الانتخابات ، أن يتحملوا مسؤولية وضع خارطة طريق وطنية تتوافق عليها المكونات لحل المشاكل النفطية والمالية وملف المناطق المتنازع عليها مع الكرد لأن التاريخ لن يرحمهم”.

وتابع “استمرار المشكلة الكردية في العراق بما فيها من مشاكل ثلاث وهضم حقوق مواطني كردستان تعني أن العراق لن يستقر” حسب قوله.

واشار إلى انه “لم تبنى أي مؤسسات أو تشرع قوانين تحل العقد بعد 17 عاماً من التغيير والمسؤولون الشيعة يتحملون المسؤولية لأن الحكم بأيديهم”.

ودعا “القوى السياسية إلى التوقف عن استخدام ورقة رواتب الاقليم كورقة انتخابية لان هذه حقوق ناس وهم عراقيون ، الدستور ينص على ان النفط ملك للشعب العراقي والكرد جزء من هذا الشعب ومن حقهم التمتع بخيرات العراق”.