واع / المالية النيابية: هناك توجهين بشان استقطاع روتب الموظفين

 واع / بغداد / ح . ز

كشف عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب جمال كوجر,اليوم الثلاثاء، عن وجود توجهين في البرلمان إما إلغاء او تخفيض الاستقطاعات من رواتب الموظفين ضمن موازنة عام 2021، مبينا ان القرار غير محسوم باعتماد أحد التوجهين لغاية الان.

وذكر كوجر في حديث طلعت عليه (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “هناك توجهين في اللجنة المالية اما الغاء الاستقطاعات في رواتب الموظفين ضمن موازنة عام 2021 أو تخفيضها”، مبينا ان “البرلمان يدرس سلبيات وايجابيات كل حالة ومدى تأثيرها على الموازنة”.

وأضاف ان “اسباب الغائها او تخفيضها يعود إلى أن المواطن قد تضرر في مجالات أخرى، مثل انخفاض سعر الدينار أمام الدولار وارتفاع الأسعار في الأسواق وفرض الضرائب، كلها أثرت بشكل مباشر وغير مباشر على معيشة المواطن وبالتالي فإن الاستقطاعات ستزيد من معاناة المواطنين في حال إقرار ذلك”.

ولفت الى انه “يتم الان دراسة كل حالة والبحث في ابواب اخرى لتعويض هذه الاستقطاعات وقد نذهب لحذف فقرة الاستقطاعات”، مشيرا إلى أن “هذا القرار غير محسوم لغاية الان”.

ولفت عضو اللجنة ان “رفع سعر النفط المثبت في موازنة عام 2021 والبالغ 42 دولار للبرميل بعد ارتفاع هذه الاسعار سوف يساعدنا فقط في تخفيض خفض العجز الكبير البالغ 71 ترليون دينار”.