واع/ الزبيدي: طيران الجيش لم يكن فاعلاً في استهداف مواقع الإرهابيين

 واع/بغداد/ ح . ز

اكد السياسي العراقي والوزير السابق باقر الزبيدي، الاثنين،طيران الجيش لم يكن فاعلاً في إستهداف مواقع الإرهابيين رغم توفر المعلومات عن تواجدهم .

وذكر الزبيدي في بيان، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “التنظيم الإرهابي لاتتجاوز أعداده في العراق (500 عنصر) بعضهم مجاميع من الأطفال والنساء ينتشرون في (حمرين، الخانوكة، مطيبيجة، أطراف الفلوجة، الحضر وقرى في محيط الحويجة)”. 

واضاف انه “بجهود قواتنا الأمنية في بغداد، فشل التنظيم بزرع خلايا نائمة في مناطق محددة من بغداد، كما ان تجربة ووعي أهالي محافظة ديالى منعهم من الإستقرار والإختباء في هذه المحافظة الصامدة”، لافتاً “لاحظنا ان القوة الجوية وطيران الجيش لم يكن فاعلاً في إستهداف الإرهابيين رغم توفر المعلومات عن دقة تواجدهم وذلك بسبب الأزمة المالية (الادوات الإحتياطية و التسليح)”. 

واشار الى ان “فداحة خسائرنا بالأرواح الطاهرة للشهداء والجرحى ستزيد قواتنا الأمنية عزيمة وإصرار على ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه”، موضحاً ان “الخروقات الأمنية على حدودنا الغربية والتي حذرنا منها مراراً ؟! لاتزال هي الخطر الحقيقي الذي يهدد البلاد”. 

وبين ان “الحشد الشعبي والعشائري نجح بملاحقة الإرهابيين في كل مناطق الأنبار و أوقع فيهم خسائر فادحة كما ان حشدنا في سامراء ومحيطها أبلى بلاءاً حسناً في الدفاع عن المنطقة”، داعياً الى “تنفيذ طلعات جوية تستهدف أوكار الإرهاب في جبال الخانوكة ومكحول وحمرين وكافة مناطق تواجدهم”