واع/ الكاظمي يوجه لوضع خطّة خدمية عاجلة لمدينة الناصرية

 واع/بغداد/ ح . ز

وجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، 25 كانون الثاني، 2021، وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بوضع خطّة خدمية عاجلة لمدينة الناصرية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “الكاظمي إستقبل، جمعًا من شيوخ العموم لعشائر محافظة ذي قار ووجهائها”.

وقال الكاظمي بحسب البيان إن “ذي قار تمثل نموذجًا للمحافظة المعطاءة، التي لم يتوقف أبناؤها عن بذل أرواحهم لحماية العراق بأكمله ومواجهة الإرهاب في كل الجبهات”.

وتابع أن “الوقت حان لوقف المعاناة، والتفكير في بناء ذي قار وخدمة أهاليها الكرام، وهذا يحتم علينا التعاون والصبر لتحقيق ما نصبو إليه، ورغم أن ليس هناك من حلول سحرية، إلّا أن الحكومة عازمة على مواجهة التحدّيات والانتقال الى مرحلة البناء والتنمية رغم كل الصعوبات، فذي قار محافظة نفتخر بها وننتمي إليها”.

واستمع الكاظمي الى “عرض تفضّل به نخبة من المشايخ الكرام عن واقع المحافظة، وأهم ما يواجهها من عقبات ومشاكل خدمية وإدارية، فضلاً عن مشكلاتها الاجتماعية والامنية، وتداعيات التظاهرات والحراك المطلبي”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء “الأجهزة المعنية، بسرعة إنجاز المتلكئ من المشاريع الخدمية في المحافظة، وإعطاء الأولوية لمشروع المستشفى التركي وافتتاحه بأسرع وقت، مؤكدا  سعي الحكومة الإستثنائي الى إقامة مشاريع كبرى في مجال استثمار النفط والغاز في ذي قار، عبر شركات اجنبية، سيكون لها وقع إيجابي على توفير فرص العمل وتنمية الحياة الإقتصادية في المحافظة”.

ووجه وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بـ”وضع خطّة خدمية عاجلة، لأجل تقديم الخدمات البلدية لمدينة الناصرية وعموم أقضية ونواحي المحافظة”.

وجه الكاظمي “الأجهزة الأمنية في المحافظة  بالتدقيق في تنفيذ أوامر القبض، وما يتعلق منها بدعاوى الحق الخاص وجرائم القتل”.