واع / الكاظمي : الحكومة تسعى لإقامة مشاريع نفط وغاز كبرى في ذي قار

واع / بغداد / س . ر

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، جمعا من شيوخ العموم لعشائر محافظة ذي قار ووجهائها.

ووجه الكاظمي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)، وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بوضع خطّة خدمية عاجلة؛ لأجل تقديم الخدمات البلدية لمدينة الناصرية وعموم أقضية ونواحي المحافظة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، الأجهزة المعنية بسرعة إنجاز المتلكئ من المشاريع الخدمية في المحافظة، وإعطاء الأولوية لمشروع المستشفى التركي وافتتاحه بأسرع وقت.

وأكد الكاظمي، سعي الحكومة الاستثنائي إلى إقامة مشاريع كبرى في مجال استثمار النفط والغاز في ذي قار، عبر شركات أجنبية، سيكون لها وقع إيجابي على توفير فرص العمل وتنمية الحياة الاقتصادية في المحافظة.

وقال، إن ذي قار تمثل نموذجا للمحافظة المعطاءة، التي لم يتوقف أبناؤها عن بذل أرواحهم لحماية العراق بأكمله ومواجهة الإرهاب في كل الجبهات.

وأضاف الكاظمي، لقد حان الوقت لوقف المعاناة، والتفكير في بناء ذي قار وخدمة أهاليها، وهذا يحتم على الجميع التعاون والصبر لتحقيق ما نصبو إليه، ورغم أن ليس هناك من حلول سحرية، إلّا أن الحكومة عازمة على مواجهة التحدّيات والانتقال إلى مرحلة البناء والتنمية رغم كل الصعوبات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء أيضا، بحسب البيان، الأجهزة الأمنية في المحافظة بالتدقيق في تنفيذ أوامر القبض، وما يتعلق منها بدعاوى الحق الخاص وجرائم القتل.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض عن واقع المحافظة، وأهم ما يواجهها من عقبات ومشاكل خدمية وإدارية، فضلاً عن مشكلاتها الاجتماعية والأمنية، وتداعيات التظاهرات والحراك المطلبي.