واع / الامن النيابية: تكرار هجمات داعش الإرهابي تستدعي إطلاق عملية عسكرية كبرى

واع / بغداد / س . ر

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون، النائب سعد مايع الحلفي، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق عملية عسكرية كبرى للقضاء على حواضن عصابات داعش الإرهابية.

وذكر الحلفي، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “تكرار وتنوع الهجمات الإرهابية واتساع رقعتها الجغرافية يؤشر على وجود خلل أمني خطير قد يؤدي إلى تداعيات لا تحمد عقباها إذا ما تركت دون إصدار قرارات عسكرية فورية لمعالجة هذا الخلل”.

وأضاف، انه “من بين هذه القرارات هو إعادة نشر القطاعات العسكرية لتأمين المناطق الصحراوية والجبلية واستخدام التكنلوجيا المتطورة من كاميرات حرارية وطائرات مسيرة لرصد وتحديد حركة العناصر الإرهابية”.

وأوضح الحلفي، إن “الانتصارات التي تحققت على عصابات داعش الإرهابي بفضل تضحيات قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية والاستخبارية تتطلب وقفة جدية لمنع قوى الظلام من تحقيق مآربها في زعزعة الأمن والاستقرار”.

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، إلى “إطلاق عملية عسكرية كبرى تشترك فيها كل التشكيلات العسكرية للقضاء على حواضن عصابات داعش الإرهابية في المحافظات التي تشهد نشاطاً إرهابياً ملحوظاً، فضلاً عن احكام القبضة على الحدود لمنع التسلل”.