واع/ الكعبي: الحكومة وتأمين إنترنت مجاني للطلبة المتعففين

واع/ بغداد/ ح . ز

طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، الحكومة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع وتأمين إنترنت مجاني للطلبة المتعففين.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “الكعبي، استقبل الكوادر التدريسية وطلبة مدرستي نبع الحنان والكلية الدولية الجامعة الأهلية الابتدائيتين”، لافتاً إلى ان “الكعبي، دعا الطلبة الاعزاء لإستثمار التعليمات الوقائية بالدوام ليوم واحد في الاسبوع استثمارا ايجابيا من خلال تكثيف الدراسة المنزلية فضلا عن كونها فرصة مؤاتية لانفتاح طلبتنا على التكنولوجيا الحديثة واستخدام برامج التعليم الالكتروني والابداع في هذا المجال مستقبلا”.

ووجه الكعبي، الكوادر التربوية والتدريسية في كافة عموم البلاد إلى “استثمار ذات الموضوع لإبداء الحرص اللازم وتخصيص وقت يومي اوسع للتواصل مع الطلبة عبر وسائل التواصل بإعتبار ان التعليم هو رسالة انسانية لبناء الفرد وعلى الهيئات التدريسية والتعليمية الايفاء بواجبها تجاه ابنائها الطلبة”.

وطالب، وزارة التربية والدوائر والمؤسسات التابعة لها بـ”سد النقص الحاصل في الكتب والمستلزمات المدرسية سيما مادة اللغة الانجليزية والرياضيات للصفوف الابتدائية”، مشيرا إلى ان “التأثيرات السلبية لجائحة كورونا  لم يتأثر بها العراق لوحده بل تأثرت بها جميع بلدان العالم وبالخصوص الواقع التربوي والتعليمي لهذه البلدان والتي تكيفت بما فيها العراق مع هذا الواقع لضمان عدم توقف التعليم واستمرار ابناءنا الطلبة في التقدم نحو الامام”.

ودعا، الحكومة والجهات ذات العلاقة إلى “إتمام تعاقدات الجيل الرابع لخدمات الإنترنت ، وتوفير حزم انترنت مجانية لطلبة العوائل المتعففة لمساعدتهم في نظام التعليم الإلكتروني المتبع في ظل ازمة جائحة كورونا”.