واع/ برلمان الاقليم: هناك خلاف بشأن المادة الـ11 بالموازنة المتعلقة بتسليم واردات النفط

واع/بغداد/ع.ف

كشف نائب رئيس برلمان كردستان هيمن هورامي، الاربعاء عن وجود خلافات بين المركز والاقليم بشأن بعض الفقرات بمشروع قانون الموازنة التي تتعلق بحصة الاقليم.

وذكر هورامي في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  أن “الخلاف ينصب على المادة الـ 11 المتعلقة بتسليم واردت نفط كردستان، الى بغداد”، مبينا أن “الوفد الكردي وخلال اجتماعاته مع اللجنة المالية النيابية لم يؤشر مشاكل كثيرة على المادة العاشرة من مسودة مشروع القانون التي تتعلق بحصة الاقليم”.

وشدد على انه “لم تعد توجد اية حجة للحكومة الاتحادية ومجلس النواب في عدم ارسال حصة كردستان من الموازنة”، موضحا ان “الوفد الكردي بالعاصمة اتفق على تسليم الاقليم 250 الف برميل من النفط يوميا الى شركة (سومو)، او ارسال جزءا من الايرادات المتحققة من بيعه للخام “.

واشار، ان “هناك محاولات من بعض الاطراف في مجلس النواب الاتحادي لإجراء تعديلات على مسودة القانون، وهو ما دفع وفد الاقليم للتوجه الى بغداد”.

واضاف هورامي ان “برلمان كردستان على تواصل دائم مع وفد حكومة الاقليم الذي يزور بغداد حاليا”، لافتا إلى ان “اربيل تدعم مسودة مشروع قانون الموازنة الذي ارسلته الحكومة الاتحادية الى مجلس النواب”.