واع/ ​تحرك برلماني لتضمين مستحقات الفلاحين في موازنة العام الحالي

واع/بغداد/ع.ف

كشف نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، الخميس، عن تحرك لتضمين مستحقات الفلاحين في موازنة العام الحالي.

وذكر البعيجي، في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن لجنته “متواصلة بالعمل مع اللجنة المالية من اجل تضمين موازنة العام الحالي لمستحقات الفلاحين الذين سلموا محاصيلهم الى الدولة ولم يستلمو مستحقاتهم المالية الى الان”.

وأشار إلى، أن “عدم تسلم الفلاحين لمستحقاتهم المالية بعد ان سلمو محاصيلهم الزراعية الى الدولة هو ظلم واجحاف كبير وان مستحقاتهم المالية هو حق طبيعي لهم وليس منة من احد وتأخيرها هو دمار للقطاع الزراعي بالبلد بعد ان حقق اكتفاء ذاتي لأغلب المحاصيل الزراعية بعد ان كانت تستورد من الخارج”.

وتابع: “اي جه تعرقل تسليم المستحقات المالية للفلاحين تتحمل المسؤولية القانونية وهي المسؤولة عن تدهور القطاع الزراعي بالبلد لانه من غير الممكن ان يستمر الفلاح بزراعة المحاصيل الزراعية ويسلمها للدولة وهو يعاني حتى اليوم من عدم استلام مستحقاتة المالية بسبب التخبط الواضح من قبل بعض الجهات التي تمنع استلام الفلاح لمستحقاتة المالية”.

وأضاف البعيجي، أن “القطاع الزراعي من اهم القطاعات بعد النفط لذلك على الحكومة ان تقدم الدعم الكامل له ونحن باعتبارنا ممثلين عن ابناء الشعب لن نسمح بالاهمال لهذا القطاع المهم وسنضمن حقوق الفلاحين ومستحقاتهم المالية التي هي حق طبيعي وليس منة من اي جهة سواء كانت وزارة المالية او غيرها”.