واع/ السعودية تمدد فترة إغلاق منافذها

 واع/بغداد/متابعة

مددت السعودية، الجمعة، موعد فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، ليصبح الموعد الجديد اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين الموافق2021/5/17 بدلاً من 2021/3/31. 

ونقلت وسائل اعلام سعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، (29 كانون الثاني 2021)، قوله إنه “إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 2021/1/8 بشأن الإعلان عن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للمملكة والسماح بفتح المنافذ. وبناءً على ما أوضحه وزير الصحة من أن الشركات المصنعة للقاح (كوفيد-19) تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحددة”. 

وتابع، “ونظراً إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصاً على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة تود وزارة الداخلية أن تعلن تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل”. 

وأكدت الداخلية السعودية أنه “الموعد الجديد سيكون اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 2021/5/17 بدلاً من 2021/3/31 مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع”.