واع/ نادال يطوي صفحة الحجر الصحي ويستعد للمنافسات

واع/ بغداد/متابعة

تجاهل نجم التنس الإسباني المخضرم رفائيل نادال كل الأسئلة المتعلقة بالحجر الصحي اليوم الأحد قائلا إنه حان الوقت للتركيز على الجوهر المتمثل في لعب التنس واسعاد جماهير اللعبة حول العالم.

وأنهى نادال (34 عاما) الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما في مدينة أديليد يوم الجمعة قبل المشاركة في مباراة استعراضية ثم التوجه إلى ملبورن استعدادا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملاعب ملبورن بارك بداية من الثامن من فبراير شباط المقبل.

وتوج نادال المصنف الثاني عالميا بلقبه رقم 20 في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وقال نادال للصحفيين اليوم الأحد “عندما وصلنا إلى هنا دخلنا الحجر الصحي هذا. لكني أرى أنه انتهى. الآن هذا وقت الحديث عن التنس.

“لأن سبب تواجدنا هنا هو لعب التنس وتقديم عروض جيدة للجمهور حول العالم وهنا في أستراليا. نسعى لتقديم متعة جيدة لمن يواجهون صعوبات في منازلهم”.

وسيعود نادال للمنافسات الرسمية عندما يقود منتخب بلاده في النسخة الثانية من كأس اتحاد محترفي التنس في ملبورن بارك بداية من بعد غد الثلاثاء.

وخسرت إسبانيا في نهائي النسخة الأولى من البطولة أمام صربيا في العام الماضي.

وقال نادال إنه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز بلقب البطولة مع زملائه في المنتخب الإسباني هذه المرة “رغم اختلاف الظروف عن العام الماضي”.

وسيخوض نادال مباراته الرسمية الأولى في الموسم بمواجهة مع الأسترالي أليكس دي مينو ضمن المجموعة الثانية من كأس اتحاد محترفي اللعبة في ملعب رود ليفر الثلاثاء المقبل.