واع/ أكثر من 8 ملايين بريطاني يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا

واع/بغداد/متابعة

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاحد، أن بلاده قامت بتطعيم أكثر من 8 ملايين شخص بالجرعة الأولى من لقاحات كورونا حتى الان.

وقال جونسون عبر تغريدة له على موقع “تويتر”، انه “تلقى أكثر من 8 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة الآن جرعة اللقاح الأولى من لقاح كورونا”. واضاف جونسون، ان “تجاوز عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا حاجز 100 ألف شخص تعد إحصائية قاتمة”. على حد وصفه.

واشار إلى تقديمه “أعمق التعازي في وفاة هذه الحالات، وأنه من الصعب حسبان الحزن المتضمن في تلك الإحصائية القاتمة والفرصة الضائعة لتوديع الكثير من الناس”.

ولفت رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن “الحكومة تريد أن تعيد فتح البلاد مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، موضحا أن ذلك يتوقف على الاستمرار في نجاح الإغلاق في خفض أعداد الإصابة، وعلى نجاح سير عملية توزيع اللقاح في أسرع وقت ممكن”.

هذا وحصلت بريطانيا على 30 مليون جرعة من لقاح شركة جونسون Johnson & Johnson للوقاية من كورونا، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة أن لقاح الجرعة الواحدة يمنع 66 % من الإصابات بفيروس كورونا ويمنع 100 % من دخول المستشفيات والوفيات لمن حصل على اللقاح.