واع/ استثمار البصرة تعلن عن تخصيصات لإنشاء وحدات سكنية لهذه الفئات

واع/بغداد/ ح . ز

أعلنت هيئة استثمار البصرة، اليوم الاحد، خطتها الاستثمارية لعام 2021، فيما كشفت عن تخصيصات لإنشاء وحدات سكنية، تشمل ثلاث فئات.

وذكر مدير هيئة الاستثمار علاء عبد الحسين، في مؤتمر صحفي،حضرته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “عددَ المشاريع التي حصلت على إنجاز مئة بالمئة هي سبعة وخمسين مشروع، نحن مقبلين في الشهر الخامس القادم على افتتاح أحد أهم الفنادق السياحية المستقبلية في البصرة العراق، وهو فندق كراند ميلينيوم الذي يحمل التصنيف الثالث في الوطن العربي والمنطقة”.

وأضاف، أن “مشاريع عام 2021، ستخصص لقسم السكن جنبة مهمة، من حيث منح إجازة استثمارية لإنشاء وحدات سكنية لموظفي البلدية والطبقة الفقيرة والمتوسطة من المجتمع”.

وأردف، “نترقب زيارة شركة صينية لتقديم دراسة حول إقامة مشروع مترو البصرة”، مشيرا إلى إكمال “الموفقات الخاصة بإنشاء مدينة صناعية في منطقة خور الزبير، تتضمن معمل الحديد والصلب الأكبر في العراق بطاقة تتجاوز مليون ومئة ألف طن سنويا بالإضافة إلى إنشاء محطة كهرباء خاصة به”.

يذكر أن أغلب المشاريع الاستثمارية في العراق والعالم، توقفت مطلع عام 2020 نتيجة لانتشار فيروس كورونا الذي عطل جزءا كبيرا من مفاصل الحياة.