واع/ كومان: من سرب عقد ميسي يجب أن لا يبقى مع برشلونة

واع/بغداد/متابعه

أشاد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة بالنجم ليونيل ميسي، بعد الفوز على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو”، فى الجولة (21) من منافسات الدوري الإسباني “الليغا”، ليثأرالفريق الكتالوني من الفريق الباسكى الذى انتزع منه لقب السوبر الاسبانى في بداية كانون الثاني الجارى.

وقال كومان في تصريحات عقب اللقاء، “الشوط الاول لعبنا بشكل ممتاز، لم نترك أي حظوظ للخصم، في الشوط الثاني نزل مستوانا بعض الشيء وعانينا كثيرا في الشوط الثاني، لكننا عرفنا كيف نعاني وتفادي أي مفاجئة من الخصم كان من المهم الفوز من أجل الصعود للمركز الثاني”.

وعن ليونيل ميسي، قال،”ميسي أفضل لاعب في العالم وقد أعطى الشيء الكثير لهذا النادي، لم أرى ميسي بشكل متحفز مثل آخر الأيام، ليو شخصية فائزة ودائمًا يريد اثبات جودته وأهميته، بالتأكيد التسريب قد يؤثر قليلًا، عليكم احترام الاشخاص الذين فعلوا أشياء هامة للنادي، تسريب عقد ميسي كان بنية خبيثة لإلحاق الضرر باللاعب، علينا أن نكون متحدين، لا يوجد لدى أي شك حول ميسي، كنت متأكد أن ما يأتي في الصحافة لا يؤثر به”.

وأردف قائلا،”العديد من السنوات وميسي يثبت جودته ويساعد النادي بكل ما حققه، لا يمكن الحديث عن أن الفوضى داخل النادي سببها ميسي، لا أفهم ما علاقة ميسي بتدمير برشلونة؟، لقد ساعد لجعل هذا النادي رائعاً وساهم بالكثير من الألقاب، علينا أن نتذكر ذلك”.

وأكمل،”إذا كان الذي سرب العقد من داخل النادي، فـ لا يجب أن يبقى هُنا، أن تكون قطعة من هذا النادي يعني أن تساعده لا ان تسبب الضرر له”.

وواصل قائلا،”كنا في حاجة ماسة للفوز من أجل الاستمرار في سلسلة النتائج الإيجابية، ديمبيلي يُقدم الكثير في عمليات الواحد ضد واحد ويعطينا الكثير من العُمق والسرعة”.

وعن الفوز، قال،”فوز مهم جدًا أمام فريق بدني قوي مثل بيلباو، أعتقد أننا قدمنا شوط جيد وضغطنا جيدًا وخلقنا عدة فرص، الشوط الثاني كما توقعنا ضغط كبير منهم، أدخلت لينجليه من أجل المُحافظة على النتيجة”.

وتابع،”لقد كان شهراً مُعقداً ومزدحما مع رحلة كل 3 أيام، لكن الفريق تحسن وبسبب جودة اللاعبين نحن نمضي إلى الأمام”.

وبتلك النتيجة يحتل برشلونة المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما يحتل أتلتيك بيلباو المركز العاشر برصيد 24 نقطة.