واع / صحة كردستان تقدم نصائح للوقاية من السحايا
واع / اربيل / م.ا
أكدت وزارة الصحة في إقليم كردستان ،اليوم الأربعاء، أن مرض السحايا تحت السيطرة ، فيما شددت على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الوقائية.
و قالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن: “لجنة طبية زارت محافظة حلبجة للوقوف على أسباب انتشار مرض السحايا ووضع انتشار المرض هناك ومعرفة ما تحتاجه المستشفيات”، مبينة ان “اللجنة ستتوجه الى محافظة السليمانية أيضا لنفس السبب”.
و أكدت الوزارة أن “هذا المرض تحت السيطرة في اقليم كردستان”، مطالبةً المواطنين “بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية و النظافة الشخصية وعرض الأطفال على الطبيب المختص في حال ظهور علامات المرض عليه اضافة الى عدم استخدام اي ادوية دون استشارة طبية و الالتزام بالتباعد مع الشخص المصاب و عدم استخدام اغراضه.

