واع /الدخيل :دخول الشركات الكورية سيسهم في تطوير الاقتصاد المحلي
واع / بغداد/ م.خ
أعلن محافظ نينوى عن زيارة وفد من شركة LG وعدد من الشركات الكورية لبحث فرص الاستثمار في المحافظة ضمن خطة شاملة للإعمار.
وقال عبدالقادر الدخيل في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)
إن” الحكومة المحلية قدمت تسهيلات كبيرة لجذب المستثمرين، خاصة في قطاعات البنية التحتية والطاقة والإسكان”.
واضاف أن “نينوى تتمتع بمقومات استثمارية واعدة، من بينها الموقع الجغرافي، والاستقرار الأمني، والدعم الحكومي”.
وأشار إلى أن” دخول الشركات الكورية سيساهم في تطوير الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.كما سيسهم التعاون في نقل التكنولوجيا والخبرات الكورية إلى نينوى”.
وتعمل المحافظة حالياً على إعداد خطة استثمارية شاملة لضمان بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار الأجنبي”.
ت/ ز.ن


