واع/ الجيش الإسرائيلي يستدعي آلاف الجنود من الاحتياط
واع/ بغداد
أصدر الجيش الاسرائيلي ،مساء السبت، أوامر استدعاء لآلاف الجنود من الاحتياط لدعم توسيع هجومه على قطاع غزة، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأجيل زيارته المرتقبة لأذربيجان.
وأفاد موقع “واي نت” الإخباري بأنه سيتم نشر جنود الاحتياط على حدود إسرائيل مع لبنان وفي الضفة الغربية المحتلة، ليحلوا بذلك محل جنود نظاميين سيقودون هجوما جديدا على غزة، .
وأعلن مكتب نتنياهو في وقت سابق أن رئيس الوزراء أرجأ زيارته المقررة إلى أذربيجان في الفترة من 7 حتى 11 مايو بحسب “الجدول الدبلوماسي والأمني المكثف”،دون الاعلان عن موعد جديد للزيارة، مشيرا إلى التطورات الأخيرة في غزة وسوريا.
وكان من المتوقع أن يلتقي نتنياهو بالرئيس الاذربيجاني الهام علييف.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ، أن مجلس الوزراء الأمني الاسرائيلي وافق على خطط لعملية موسعة في قطاع غزة.
ت/م.م


