واع /المركز الوطني للتعاون القضائي الدولي يشارك في المؤتمر السنوي الثالث لمركز كردستان للقانون الدولي
واع / خاص / محمود داود سلمان
شارك وفد من المركز الوطني للتعاون القضائي الدولي في المؤتمر السنوي الثالث لمركز كردستان للقانون الدولي (KCIL)، الذي عُقد في مدينة أربيل.
شهد المؤتمر حضور مجموعة من السادة القضاة والخبراء المتخصصين في القانون الدولي والجرائـــم ذات الطابع الدولي.
تم خلاله مناقشة التحديات المرتبطة بملف جرائم كيــــان داعـــــش الإرهـــــابي، ودور القضاء العراقي في التعامل مع الناجين.
كما استعرض آليات عمل كل من لجنة التحقيق وجمع الأدلة (CIGE) والمركز الوطني للتعاون القضائي الدولي (NCIJC) في مجال التحقيق والتوثيق، إلى جانب عدة محاور تناولت تطوير التعاون بين المؤسسات القضائية في بغداد وإقليم كردستان، وبلورة رؤى مشتركة لتعزيز العمل الوطني في ملفات الجرائم الدولية.
ويذكر أن مشاركة المركز الوطني للتعاون القضائي الدولي تأتي ضمن جهوده المستمرة لتعزيز التنسيق القضائي الوطني، ودعم المبادرات الرامية إلى ترسيخ العدالة وضمان حقوق الضحايا والناجين.
ت/ ز.ن


