واع / البرلمان يصدر أول موقف بعد تجديد عقد شركة اتصالات

واع/ بغداد/ح . ز

 أعلنت لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، رفضها تجديد عقود شركات الهاتف النقال، محذرة من “ذهاب العراق الى المجهول” في حال القبول بما ذهبت اليه هيئة الاعلام والاتصالات.

وذكرعضو اللجنة النائب علاء الربيعي، في بيان ورد إلى (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، إنه “يستنكر اصرار النفوذ السياسي على تجديد وتمرير عقود شركات الهاتف النقال”، مشيرا إلى “الاستهتار الواضح بعدم الانصياع لقرارات السلطة القضائية والتشريعية، وضربها عرض الحائط”.

وأضاف أن “هذا ما لمسناه بإصرار الفسادين على تجديد عقود شركات الهاتف النقال وتمكينها من استغلال البنى التحية  عبر اطلاق خدمة الجيل الرابع التي كان من المفترض ان تكون مقابل اموال تعزز خزينة الدولة وتهون من ضائقتها المالية وليس بشكل شبه مجاني”، مؤكداً “هذا ما نرفضه بشكل قاطع وسيكون لنا وقفه وانتظار قول القضاء كلمته في الأيام المقبلة وانهاء هدر المال العام”.

وأشار إلى أن “التخادم السياسي بين بعض القيادات السياسية الكبرى ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات انتج واحد من اكبر واخطر ملفات الفساد المالي والسياسي في تاريخ الدولة العراقية”، محذراً من ان “قبول الجميع بما ذهبت اليه هيئة الاعلام والاتصالات يعني ذهاب العراق الى المجهول ونقرأ السلام على مستقبل البلد الذي ضاع بين فكي الفاسدين”.