واع/ التطبيعية ترسل إشعاراً إلى فيفا بشأن آلية انتخابات اتحاد الكرة وتترقب الرد

واع/بغداد/ع.ف

أعلنت الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة، الأربعاء ، إرسال إشعار إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن آلية انتخابات الاتحاد العراقي، فيما أكدت أنها تترقب الرد.

وذكر الأمين العام للهيأة، محمد فرحان، في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إنه “أرسل إشعاراً للاتحاد الدولي للعبة يطلب فيه تفسيراً لقرارات محكمة الكأس مع ملحق للقرارات والتي وصلت فيفا نسخة منه، وكيفية التعامل مع قرار المحكمة”.

وأضاف، أنه “في حال طلب فيفا إقامة الانتخابات وفق لوائح (2017) سنقيمها بالتأكيد وفق نصوصها، أما في حال طلبه بإقامة نفس الانتخابات وفق القانون الجديد سيتم عرضه على الهيأة العامة والعمل بموجبه وإقامة الانتخابات وفق نصوصه”.

وتابع فربحان، أن “التطبيعية سائرة وفق ما وجه الاتحاد الدولي للعبة من توقيتات بما في ذلك موعد الانتخابات المقبلة للمكتب التنفيذي لإتحاد الكرة، ولايمكن مخالفة أي نص صادر من فيفا، والذي اكد لنا إستلام الإشعار الجديد وستتم الاجابة من قبله خلال الايام المقبلة، وبعدها سيتم حسم الجدل الدائر حول الانتخابات المقبلة وفق مامرسل من إجابة”.

وكانت محكمة كأس قد أصدرت قرارات قبل أيام نصت وفق شكوى من الهيأة العامة لإتحاد الكرة والتي تطالب بإقامة الانتخابات في توقيتاتها.