واع/ التطبيعية تؤكد انتظارها رد الـ”فيفا” لتحديد آلية انتخابات اتحاد الكرة

واع/بغداد/ع.ف

كشفت الهيئة التطبيعية، الأربعاء، عن إرسالها إشعارا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن آلية انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، مؤكدة أنها بانتظار الرد من قبل الفيفا.

وذكر الأمين العام للهيئة، محمد فرحان، في بيان، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “الهيئة ارسلت إشعاراً للاتحاد الدولي للعبة يطلب فيه تفسيراً لقرارات محكمة الكأس مع ملحق للقرارات والتي وصلت إلى (فيفا) نسخة منه، وتوضيح كيفية التعامل مع قرار المحكمة الدولية”.

واشار فرحان، إلى أنه “في حال طلب الاتحاد الدولي إقامة الانتخابات وفق لوائح العام (2017) فأن التطبيعية ستقيمها بالتأكيد وفق نصوصها، أما في حال الطلب بإقامة نفس الانتخابات وفق القانون الجديد، فإنه سيتم عرضه على الهيئة العامة والعمل بموجبه وإقامة الانتخابات وفق نصوصه”.

واضاف، أن “الهيئة سائرة وفق ما وجه به الاتحاد الدولي للعبة من توقيتات بما في ذلك موعد الانتخابات المقبلة للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة”، مبينا انه “لا يمكن مخالفة أي نص صادر من فيفا”.

واختتم فرحان حديثه قائلا، ان “الفيفا اكدت لنا استلام الإشعار الجديد وستتم الاجابة من قبلها خلال الايام المقبلة، وبعدها سيتم حسم الجدل الدائر حول الانتخابات المقبلة وفق الاجابة التي سيتم ارسالها”.