واع/ متنبئ جوي يحدد مناطق استمرار الأمطار نهار اليوم ويحذر من غزارتها

واع/بغداد/ع.ف

حدد المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم السبت ، المناطق التي ستشهد استمراراً بهطول الأمطار طوال نهار اليوم، فيما حذر من غزارتها، بعد ما بقيَت الأمطار مستمرة في بغداد منذ يوم أمس.

وذكر عطية في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “المنخفض العلوي الذي فقد الكثير من طاقته المتمثلة بتغذية المنخفض السطحي، يتمركز على وسط وجنوب العراق، ونشاهد حركة السحب الدورانية عكس عقرب الساعة بالتزامن مع دوران الرياح حول المنخفض”.

وأوضح، أن “الحالة الممطرة تستمر نهار اليوم بالتأثير على عموم وسط وجنوب البلاد (من صلاح الدين وديالى نزولاً للجنوب)، وكذلك مناطق عديدة من الانبار”.

وأشار إلى أن “فرص مدن الشمال (بالأمطار) اليوم فهي ضعيفة، بسبب تأثير رياح مرتفع جوي يمين ويسار،  وهناك فرص للأمطار في محافظات السليمانية، وكركوك، ومنطقة شرق أربيل”.

وتابع قائلاً: “نحذر من غزارة الأمطار على فترات في مدن الفرات الأوسط وايضا العاصمة بغداد، وواسط، وجنوب ديالى، وربما ذي قار، والسماوة”.

وبيّن أن “الحالة تنتهي تماماً اعتباراً من صباح الاحد في أغلب المدن، ولكن بعض التوقعات تشير إلى استمرارها في جنوب وشرق البلاد (البصرة، وميسان، وواسط، وجنوب ديالى، وذي قار) لغاية ظهر الاحد”.

ولفت إلى “استقرار الأجواء خلال الأسبوع الحالي بعد انتهاء هذه الحالة، ويستمر الاستقرار مع انخفاض طفيف بالحرارة لغاية الجمعة المقبلة”.