واع/ الركابي يوجه بتقديم تعديلات على قانون العمل

واع/ بغداد / ح . ز

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأحد، بتقديم الملاحظات والمقترحات للمضي في تشريع قانون للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية او اجراء تعديلات على قانون العمل.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ترأس اليوم الاحد، اجتماعا لهيئة الرأي بحضور وكيل الوزارة عبير الجلبي والمديرين العامين لدوائر الوزارة وهيئاتها، لمناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال ومن ضمنها القوانين والتشريعات الخاصة بعمل دوائر الوزارة”.

واضاف انه “جرت خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية”، مشيرا الى ان “الوزير وجه بتقديم الملاحظات والمقترحات من المعنيين على امكانية المضي في تشريع قانون للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية او اجراء تعديلات على قانون العمل وخاصة في الفقرات التي تتعلق بعمل المركز وتقديم رؤية واضحة بشأن الموضوع”.

وتابع “تم مناقشة التعديلات المقترحة على قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980 ومن خلال المداولات بين الاعضاء انه تم توجيه دائرتي ذوي الاحتياجات الخاص والقانونية وهيئة رعاية ذوي الاعاقة باعداد مقترحات لتعديلات مناسبة والخروج برؤية موحدة مشتركة تحقق مطالب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة”.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على “ضرورة الاهتمام بموضوع البريد والمخاطبات والكتب الرسمية التي ترد الى الوزارة ودوائرها وهيئاتها من قبل الجهات العليا والمهمة والاجابة عنها بالسرعة الممكنة”، مبينا ان “اي تقصير او تأخير في تنفيذ الالتزامات يتحمل مسؤوليته الجميع”.