واع/بعد الإطاحة ببالميراس البرازيلي.. بطل المكسيك يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

واع متابعة

تأهل تيغريس أونال المكسيكي لنهائي كأس العالم للأندية، عقب فوزه على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، بنتيجة (1-0)، في نصف النهائي الذي جمعهما مساء أمس الأحد على ملعب المدينة التعليمية في قطر.
وسجل أندري بيير جينياك، هدف تيجريس الوحيد في المباراة من ركلة جزاء بالدقيقة 53.
وينتظر تيغريس الفائز من مباراة الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، المقرر إقامتها مساء غدٍ الاثنين في نصف النهائي الآخر.
الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 4 دقائق لصالح تيغريس أونال، بعد كرة عرضية من الناحية اليمنى لداخل المنطقة، ارتقى لها جونزاليس ليسددها برأسه في المرمى، لولا براعة الحارس ويفرتون الذي أنقذ الكرة ببراعة.
وبتسديدة عابرة للقارات، أطلق روني متوسط ميدان بالميراس، تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 19 تمكن الحارس جوزمان من إبعادها عن مرماه بنجاح.
العرضيات شكلت خطورة كبيرة على مرمى بالميراس، ومن الناحية اليمنى مجددًا مرت كرة عرضية لداخل المنطقة بالدقيقة 37، ارتقى لها المهاجم الفرنسي جينياك لاعب تيغريس أونال، ليقابل العرضية برأسية متقنة باتجاه المرمى، يطير عليها الحارس ويفرتون ويبعدها لركنية.
في الدقيقة 52، احتسب داني ماكيلي حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريق تيغريس، بعد عرقلة تيكسيرا لجونزاليس داخل المنطقة، تمكن جينياك من تحويلها لأول أهداف اللقاء.
وسجل بالميراس هدف التعادل بالدقيقة 58، بعد ركلة حرة ثابتة نفذت داخل المنطقة، لكن الحكم الهولندي ألغى الهدف بداعي وقوع خمسة لاعبين من بالميراس في مصيدة التسلل.
واهدر لويز أدريانو مهاجم بالميراس، فرصة تعديل النتيجة لفريقه بالدقيقة 77، بعد عرضية أرضية نفذت داخل المنطقة، فشل أدريانو في تحويلها بالشباك، لتمر من بين قدميه وتصطدم بقدم مدافع تيغريس أونال وتمر بجوار القائم الأيسر في أخطر فرص الفريق البرازيلي.
وأطلق باربوسا تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بقدم أحد مدافعي تيغريس ومرت بجوار القائم لركنية، لتمر بعد ذلك الدقائق دون جديد. انتهى 29/ع4