واع/القضاء ينشر تفاصيل لقاء رئيسه مع ابراهيم رئيسي

واع بغداد

ادنشر مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، تفاصيل لقاء رئيسه مع رئيس السلطة القضائية في جمهوري إيران الاسلامية ابراهيم رئيسي.
وذكر بيان القضاء تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي
واع) أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل في مكتبه اليوم، رئيس السلطة القضائية في جمهورية ايران الاسلامية اية الله ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين عقدا اجتماعاً رسمياً بحثا فيه إمكانية اصدار الجهات المختصة في البلدين العفو الخاص المشترك عن السجناء العراقيين والايرانيين في سجون البلدين على وفق أحكام الدستور والقانون”.
وتابع: “كما بحث الجانبان سبل التعاون بين الجهات القضائية والتحقيقية في البلدين لتبادل المعلومات المتعلقة بالجريمة التي أدت الى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني ومتابعة الاجراءات القضائية بين البلدين بخصوصها”.
وأشار البيان، إلى “تطرق الجانبين لبحث التعاون بين وزارتي العدل في البلدين بخصوص ملفات تسليم الموقوفين والمحكومين وكذلك التعاون بين هيئة النزاهة ومنظمة التفتيش في ايران بخصوص مكافحة الفساد وجرائم غسل الأموال ومتابعة الأموال المهربة”.
وبين، أنه “تم توقيع مذكرات تفاهم مع مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل، وهيئة النزاهة وتشكيل لجان مختصة لمعالجة قضايا الأحوال الشخصية للمواطنين”.