واع/بحال وصول لقاح كورونا.. مطالبات نيابية بمنح الكوادر التربوية والطلبة الأولوية بالتطعيم

واع بغداد

كشفت لجنة التربية النيابية، السبت، عن موقفها بشأن ارتفاع اصابات كورونا وانعكاساتها على قطاع التربية في البلاد، فيما طالبت بمنح الكوادر التربوية والطلبة الاولوية بالتطعيم ضد الفيروس.
وقالت لجنة التربية، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) انها “تتابع بقلق بالغ ارتفاع نسبة الإصابات بفايروس كورونا والانعكاسات السلبية  الخطيرة التي خلفها هذا الوباء وبالخصوص في قطاع التربية والتعليم، الذي تأثر بشكل واضح وكبير حيث لم يحصل التلاميذ والطلبة على عدد الأيام المطلوبة لإكمال المناهج والمقررات الدراسية في السنة الماضية”.
واضافت اللجنة ان “الطلبة فقدوا نتيجة ذلك الكثير من المواد العلمية التي يحتاجونها في المستقبل خصوصا في الاختصاصات العلمية”.
واكدت، انها “تطالب اللجنة العليا ووزارة الصحة بالنظر بموضوعية ومراعاة المستوى التعليمي للتلاميذ والطلبة عند اتخاذ اية قرارات تخص معالجات ارتفاع نسبة الإصابة وان تكون هناك بدائل حقيقية عند اتخاذ خطوة تعليق الدوام خصوصا وأن وزارة التربية اعطت موعدا محددا لامتحانات نصف السنة”.
واضافت اللجنة، انها تطالب ايضا بأن “تكون الاولوية في إعطاء اللقاحات عند وصولها إلى الكوادر التربوية والطلبة من أجل المحافظة على استقرار دوام المدارس وعدم الاعتماد على التعليم الإلكتروني أو تعطيل الدوام”.