واع/الكاظمي: لجنة مكافحة الفساد ستستمر بعملها رغم كل ما يثار حولها من أكاذيب

واع بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت ، أن لجنة مكافحة الفساد ستستمر بعملها رغم كل ما يثار حولها من “أكاذيب”.

وقال الكاظمي خلال حفل تأبين يوم الشهيد العراقي، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) إن “الحكومة أمامها مسؤولية تاريخية، إلى تقديم إنجاز للشعب العراقي، ويجب الابتعاد عن التناحر والمتاجرة بدم الشهداء”.

وأضاف، أنه “منذ اليوم الأول عملت الحكومة على بناء مفهوم الدولة واستعادة مبدأ الدولة في جميع الاتجاهات، وليس الغرض إضعاف القوى السياسية، إذ تعد مصدراً مهماً في بناء الدولة”.

وأشار الكاظمي، إلى أن “الدولة يجب أن تكون حامية للجميع والحكومة تكون أبوية للقوى السياسية والفعاليات الشعبية، من أجل بناء المرحلة الجديدة”.

وتابع، أنه “يجب العمل سوية لمنع نشر اليأس والإحباط في قلوب المواطنين، والابتعاد عن أجواء التناحر”، مشيراً إلى أنه “رغم كل الممانعات سيتجاوز العراق الأزمة التي يمر بها”.

وأكد رئيس الوزراء، أن “الحكومة ستطبق الورقة البيضاء لإصلاح الاقتصاد العراقي، والنهوض بالواقع العراقي”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية تمكنت خلال الفترة الأخيرة قمنا بعمليات نوعية ضد داعش في بغداد والمحافظات”.

وتابع، أن “الحكومة العراقية ساهمت في تحقيق التهدئة ومنع الانزلاق وتحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات بين الدول”، مبيناً أن “العراق بدأ باستعادة دوره كصانع للأمن في المنطقة”.

وأشار الكاظمي، إلى أن “حكومته تتعامل بشفافية مع ملف الانتخابات، وتم تقديم الدعم للمراقبة الدولية على العملية الانتخابية”، مؤكداً أن “الحكومة أمامها فرصة تاريخية لاستعادة ثقة الشعب بالعملية الانتخابية وإجراء الإصلاحات”.