واع/ الداخلية توصي المواطنين بالالتزام بقرارات اللجنة العليا

واع/بغداد/م.ا

حذرت وزارة الداخلية،اليوم الأحد، من انتشار فيروس كورونا مرة ثانية فيما أهابت بالمواطنين الالتزام الطوعي بإجراءات الوقاية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي أن”إجراءات وزارة الداخلية بهذا الشأن، تتمحور في اتجاهين، الاول ما عملت عليه منذ بداية وباء كورونا ولحد الآن، أي فيما يخص أخذ الحيطة واتباع سياقات السلامة والأمان لاسيما في المؤسسات التي تشهد احتكاكاً ما بين موظفي الوزارة ومنتسبيها والمواطن، كدوائر الجنسية والمرور وغيرها، لذلك كانت هنالك سياقات للتباعد الاجتماعي وتحديد اعداد المراجعين من خلال التقديم الالكتروني والعديد من الاجراءات الي اتبعتها وزارة الداخلية طيلة الفترة الماضية”.

واضاف، ان”النوع الثاني من الاجراءات التي نعمل عليها هو ما يتعلق بتنفيذ التوصيات الالزامية لخلية الازمة او لجنة الصحة والسلامة الوطنية ومقرراتها”.

وأشار الى “الحظر الجزئي للدوام والحظر الكلي الأخير في بعض ايام الاسبوع اضافة الى منع التجمعات واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحقيق التباعد الاجتماعي”، مبيناً أن “الوزارة ستعمل بكل جهدها في سبيل تطبيق هذه الاجراءات وفرضها على المواطنين”.

ولفت المحنا الى أن الغرض الاساسي من هذا المنع يبقى هو حث المواطنين على الالتزام الطوعي من خلال اتباع سياقات الوقاية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، ونحن في وزارة الداخلية نهيب بالمواطنين الالتزام والتمسك بهذه المقررات لاسيما وأن ارقام الاصابات، اصبحت مقلقة عن احتمال انتشار الوباء مرة ثانية”.